مـنــتــديــات الــعــاشــق


مـنــتــديــات الــعــاشــق


 
الرئيسيةس .و .جبحـثعملية التسجيل في المنتدىمركز تحميل الصور والملفاتدخولالتسجيل
أهـــلاً وســهــلاً بـــــكـــم فــــي مــنــتــديـــات الـــعـــاشـــق .. نـتــشــرف بــزيــارتــكــم لــنــا ونــتــمــنــى لــكــم الــمــتــعــة والــفــائــده .. تـحــيــات " أحــمـــد الــركــابــي " مــديــر الـمـوقــع
تــنــويـــة / لــلاتــصــال حــول الاعــلانـــات والاشــراف وعـــن الــمــشــاكـــل الــتــي تــواجــهــك فــي تصــفـــح الــمــنــتــدى يــرجـى الاتــصـال عــلــى الارقـــام الــضــاهــره مـن داخـل الــعراق ( 07818566902 ) خـارج الـعـراق ( 009647818566902 ) تـحــيــات ادارة الموقع

شاطر | 
 

 تقرير مصور لقناة ناشيونال جيورافيك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عـاشـق الـورد
الـمدير العام لمنتديات العاشق
الـمدير العام لمنتديات العاشق
avatar

تاريخ التسجيل : 17/10/2008
العمر : 30
عدد الرسائل : 732
ذكر
عـلــم الــدولــة : العراق
مـديـنـة : بغداد
تاريخ الميلاد : 24/07/1988
الابراج : الاسد
العمل/الترفيه : فن الحاسوب
المزاج : نص ونص

مُساهمةموضوع: تقرير مصور لقناة ناشيونال جيورافيك   2010-01-20, 5:24 pm

«أبوظبي للإعلام» و«ناشيونال جيوجرافيك» تطلقان قناة «ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي»


أعلنت أمس قناة ناشيونال جيوجرافيك وشركة أبوظبي للإعلام عقدهما اتفاقية استراتيجية لإطلاق قناة ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي المجانية باللغة العربية.



ويأتي إطلاق القناة في محاولة من شركة أبوظبي للإعلام إرضاء شغف الجمهور للبرامج التثقيفية والترفيهية، حيث من المتوقع أن تصل القناة الجديدة إلى نحو 50 مليون منزل في الشرق الأوسط بدبلجتها كافة البرامج إلى اللغة العربية واستخدام لهجات عربية متعددة. وأكد القائمون على المشروع من ناشيونال جيوجرافيك وشركة أبوظبي للإعلام في مؤتمر صحفي أمس أن القناة، التي بدأت بثها على نايلسات وعربسات بداية الشهر الجاري، ستبث برامج تتطرق لمواضيع تعنى بالعالم العربي وثقافته وقضاياه البيئية والعلمية بنسبة تتراوح من 10- 20% من نسبة البرامج التي ستبثها القناة، فضلاً عن أنها قناة وصفوها «بالعائلية» حيث تجمع أفراد العائلة لمتابعة برامجها. وتهدف قناة ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي المدبلجة بالكامل إلى اللغة العربيّة إلى سد الفراغ في المنطقة لناحية المحتوى الترفيهي الذي يعتمد على الحقائق، من خلال التوجه إلى جمهور يتوق للتعلم والثقافة والذي يولي الاهتمام للأمور البيئية والتعرف على العالم المحيط به.



إرضاء الأذواق في المنطقة



وأوضح وارد بلات، مدير قنوات ناشيونال جيوجرافيك في دول آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط أنه تم تعديل البرامج التي ستبثها القناة لتتناسب مع أذواق مختلف شرائح المجتمع في المنطقة. ولفت بلات إلى أن «إطلاق القناة باللغة العربيّة في الشرق الأوسط يمنحها أهميّة كبرى إذ أنّها وللمرة الأولى ستبثّ برامجها للمشاهدين مجاناً وباللغة العربية. ويتمحور عمل قناة ناشيونال جيوجرافيك حول حماية الطبيعة عبر عرض معلومات للمشاهدين حول العالم وتوعيتهم حول كوكب الأرض، وهي رؤية تتوافق مع مبادئ شركة أبوظبي للإعلام للالتزام بتأمين الاستدامة البيئيّة. ونحن متحمّسون لطرح منظور فريد تبنّيناه باللغة العربيّة فيما نؤدّي دوراً مهماً في نمو الدولة المستدام وتحويلها إلى محورٍ إعلاميّ عالميّ».



رفع مستوى البرامج



من جهته، اعتبر محمّد خلف المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام أن «إطلاق قناة ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي يرفع مستوى البرامج والمحتوى في المنطقة من خلال التوجه الى الجمهور باللغة العربية والوصول اليهم جميعاً عبر قناة مفتوحة مجاناً». وفي هذا الإطار، قال إدوارد بورجردينج، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام إن «شركة أبوظبي للإعلام تفخر بشراكتها مع قنوات ناشيونال جيوجرافيك»، موضحاً أنهم شركاء «ليس لناحية قنوات المعلومات والترفيه فحسب، بل لمساعدتنا أيضاّ في توسيع قاعدة منصّة الإعلام القائمة وتعزيزها وتنويعها، الأمر الذي يجذب جمهوراًً من مختلف الأذواق ويعرض برامج جديدة بالكامل للمشاهدين العرب في الشرق الأوسط».



برامج القناة



أوضح كريم سركيس المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في شركة أبوظبي للإعلام أن ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي بدأت بإعداد مواضيع متعددة أسبوعياً تحت عنوان «موضوع الأسبوع» وتضم تقارير حول الحروب والمعارك، وأجمل اللحظات، والمأكولات المتنوعة، والسفر والسياحة. وستقدم القناة ثلاثة مواضيع رئيسية بين الساعة السادسة مساءً والساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات وفي أوقات الليل المتأخــرة، لتتنـــوع بين العلوم Nat Geo Science، والأمور الغامضة في العالم وما وراءها، والحياة البرية Wildlife والتي تشمل أضخم التقارير حول الحياة البرية، بالإضافة الى محور «ميجا» MEGA الذي يضمّ تقارير عن أضخم المشاريع الهندسية وأضخم المدن والمصانع. وأوضح سركيس أنه من الأحد إلى الخميس، وتحديداً في أوقات الذروة من الساعة العاشرة مساءً وحتى منتصف الليل بتوقيت الإمارات، ستبث القناة برامج مختلفة يومياً، حيث سيتمكن المشاهدون أيام الأحد من متابعة البرامج العلمية التي تضم أضخم الآلات البشرية، والديناصورات الأكثر غرابة. كما سيكون الموعد مع التشويق والمغامرات أيام الاثنين من خلال برامج «داينجيراس إنكاونترز»، «جات مان» و«دونت تل ماي ماذر»، في حين تبثّ القناة أيام الثلاثاء برامج تتعلّق بملفات سرية حول تحقيقات واقعية من الحياة اليومية، بالإضافة إلى برامج الحوادث المريعة وبرنامج «لحظات قبل الكارثة» وذلك أيام الأربعاء، في حين وتعرض يوم الجمعة برامج في عرضها الأول الى جانب تقارير معاصرة. وستستخدم القناة الجديدة الموقع الإلكتروني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] للتفاعل مع المحطّة، حيث تتوفّر قنـاة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي الآن على عربسات على الموجة 11804، وعلى النايلسات N102 على الموجة 12.226 ميجاهرتز.



10911


راسى


27500

موقع القناة باللغة العربية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

موقع القناة العالمية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









اتمنى لكم احلى الاوقات


توقيع احمد الركابي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://1988.3arabiyate.net
 
تقرير مصور لقناة ناشيونال جيورافيك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنــتــديــات الــعــاشــق :: .::||[-- ۞ ¨¨¨عـــشـــاق قــســم الاخـــبـــار¨¨¨ ۞ --]||::. :: قــســم الــتــقــاريــر الــمـصـــوره-
انتقل الى: